مواقف وأنشطة

الجريح الكمالي يعلن الإضراب عن الطعام والدواء في مستشفى الثورة احتجاجا على المعملة المهينة للجرحى في المستشفى

يمنات – صنعاء – حمدي ردمان

بدأ الجريح عبد الرحمن فرحان قاسم الكمالي أحد جرحى مسيرة الحياة الثانية أمس الثلاثاء بالإضراب عن الطعام وتناول الدواء احتجاجا على المعاملة للجرحى من قبل حكومة الوفاق.

وأصيب الكمالي في اعتداءات قوات الأمن المركزي ومكافحة الشغب على المعتصمين أمام دار الرئاسة أواخر العام 2012م، أثناء فض اعتصامهم بالقوة نتج عنه إصابته في العمود الفقري وانسداد في الشعب الهوائية مع التضخم في عضلات القلب.

يقول الكمالي عندما اعتصمنا أمام دار الرئاسة في السبعين للمطالبة بتنفيذ أهداف مسيرة الحياة الثانية نهاية عام 2012م تعرضنا للاعتداء من قبل قوات الأمن المركزي ومكافحة الشغب وتعرضت للإصابة بانزلاق في العمود الفقري وانسداد الشعب الهوائية وتضخم في عضلات القلب.

وأضاف اسعفت إلى مستشفى الثورة العام في تاريخ 26-02-2012م  نتيجة لسوء حالتي بمذكرة من رئاسة مجلس الوزراء، لكن للأسف يتم معاملتنا بنوع من العنصرية والتخلي عن المسئولية وتفضيل جرحى على جرحى.

واليوم أعلنت الإضراب عن الطعام والعلاج بعد أن وجدت تعامل مهين من قبل بعض القائمون على المستشفى وتمزيق أوراقي ورميها في وجهي أثناء متابعتي لعمل كشافة الرنين المغناطيسي.

وأكد أن ما يقوم به بعض القائمون على الأقسام هو العناية بجرحى الحصبة وأرحب وإهمال جرحى الثورة في شكل عنصري بغيض ويرددون علينا أن جرحى الثورة الحقيقيون هم جرحى الحصبة وأرحب، فرديت عليهم من حق أي مواطن يمني أن يعالج ولكن لماذا تهملونا وتسخرون من تضحياتنا التي قدمناها لنا ولكم ولأبنائنا وأبنائكم.

وأضاف الكمالي أن أحد القائمون في المستشفى الميداني في ساحة الحرية في تعز طلب منه تقرير من حزب الإصلاح وسوف يقوم بعلاجه.

وتسأل الكمالي لماذا يحصرون جرحى الثورة في حزب الإصلاح و هل خرجت الثورة لأجل حزب أم لأجل وطن ؟

وطالب الكمالي الجهات المسئولة بمحاسبة ومعاقبة كل من يسعى إلى عرقلة علاج جرحى الثورة في مستشفى الثورة العام بصنعاء

زر الذهاب إلى الأعلى